Friday 26 April 2013

ثاني يوم لي في #معرض_أبوظبي_الدولي_للكتاب

لقد أنهيت المعرض في ثاني زيارة، الحمدلله، أنوي زيارة أخيرة للمرور على الأندية الثقافية الموجودة و شراء ما قررت أنه يناسبني، فمن عادتي النظر في الموجود من الكتب وشراء ما أحتاجه بعد مقارنة الكتب. 

إذا كنت تنوي شراء مجموعة كتب، فأنا أنصحك بالتوجه إلى جناح بين 10A05-10A06، هو بلا عنوان، ويشبه المستودع، يمكنك أن تحصل على عربة صغيرة تسهل لك عملية حمل الكتب خلال جولتك في المعرض (الكبييير).

سمعت رجلا غاضبا، يشتكي بشيء من البذاءة إلى بائع، ومعه أسرته، بسبب غلاء الأسعار، كلامه صحيح أنا ألاحظ هذا ، فلقد وجدت كتابا سعره ٥٠٠ درهم، استنكرت وقلت للبائع أن قيمته الأصلية لا تتجاوز ال٢٠٠ درهم! --لم أجرء على قول ١٥٠ درهم! لأن هذا هو السعر الذي اشتريت النسخة القديمة منه منذ سنوات، فقال لي: "كلامك صحيح، ولكننا رفعنا قيمة كتبنا ١٠٠٪ لأننا تحت حصار اقتصادي --الكتاب للفنان مرتضى كاتوزيان، وهو إيراني-- فنظرت إليه وقلت، ولكنك تقف أمامي الآن ولاداعي لترفعه بهذا القدر! فقال : "لا هذا كله بسبب الأمريكان!" فلقت في نفسي ((إيه جاب اللي جاب؟!!!) فتركته!

والآن، ماذا شد انتباهي في هذه الزيارة.. 

جناح 11J39: دار المنى، يترجمون روايات عالمية إلى اللغة العربية، الترجمة ممتازة، وقائمة كتبهم متنوعه، من الأطفال الصغار حتى سن "التسعين" كما قالت صاحبة دار النشر، فقلت "مئة سنة إن شاء الله!"
جناح 11L43: دار إقرأ، تجدون فيه كل كتب د. مصطفى أبو السعد

هناك أجنحة مختلفة لدور نشر صينية، وكورية جنوبية ويابانية، من بينها:

جناح 11K17: السفارة اليابانية
جناح 11D30: دار نشر صينية لديها كتب مترجمة باللغة العربية
جناح 11C36: دار نشر إيرانية تبيع أقلام الخط (البوص)

أوه! نسيت أن أذكر بأنني وجدت رواية فانتاسي عربية، فخرقت كل قوانيني الشخصية والشتريتها! 

رواية ملك الأشياء تجدونها في جناح 9H41 على ما أذكر


No comments:

Post a Comment